بسم الله الرحمن الرحيم

 
 

الاحمديـة القـاديانيـة: ضـلال متـفـرع عـن مـذهــب أهــل السـنـــة ،ادعى مبتدعــه النبوة واسمه "غلام احمد بن مرتضـى القادياني" وزعم ايضاً انـه المهــدي المـوعــود ، وادعـى أيضــاً انـه "المسيح الموعـود" رغــم انــه فــي العقيــدة الاسلاميـة لا يـوجد "مسيـح موعـود" ؟!!! وهناك احاديـث تقـول بنـزول عـيـسـى بــن مـريـم (عليهمــا السلام) في آخر الزمان بعد الظهور الموعود للامـام القائم المهدي محمد بن الحسن (عليهما السلام)

 
     
لا لـ "غلام احمد القادياني"
لا للقاديانية ... لا للاحمدية ...
لا لكل العقائد الباطلة ...
لا لكل الضالين المضلين ...
 
الصفحة الرئيسية |           المـوقع العـربي لنقض بدعة القاديانية وكشف ضلالها

   
Quran Link
 
Star مقدمة وتعريف
Star زعماء الضلال القادياني
Star نصوص يستند اليها القاديانيون لدعم ضلالهم
Star أقوال علماء المسلمين حول ختم النبوة وآخر الانبياء
Star أحاديث عن رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) تثبت ان لا نبي بعده وأنَّ من يدّعي ذلك إنما هو كاذب ودجال
Star تفنيد مزاعم القاديانية بأن نزول عيسى (عليه السلام) ينقض حديث "لا نبي بعدي"
Star ادعاء وجود خلافة راشدة ثانية
 

 

 

 


 

مقدمة وتعريف


القاديانية وتسمى الاحمدية ايضاً ، نسبة الى شخص يدعى غلام أحمد القادياني (1835- 1908)م والمولود في قاديان من البنجاب ، والمتوفى في لاهور ، وتنتشة بدعته القاديانية في باكستان والهند واندونيسيا وافريقيا وبعض بلاد اوربا والامريكتين.

ادعى غلام احمد القادياني انه يجمع بين شخصيتين فأدعى انه المهدي الموعود ظهوره في آخر الزمان وكذلك ادعى ان هناك شخصية وهمية اطلق عليها اسم المسيح الموعود" وانه هو المسيح الموعود الى جانب انه ايضا المهدي الموعود ؟!!!

في الحقيقة فقد استند غلام احمد الى الوهم في دعم ادعائاته ، ومن الواضح ان هناك قوى خفية ساهمت في انتشار بدعته ، حيث انه لم يقدم اي دليل شرعي على صحة ادعاءاته ، فهو رجل فارسي بينما المهدي الموعود ظهوره هو من آل البيت (عليهم السلام) اي عربي هاشمي ، وكذلك لا يوجد في العقيدة الاسلامية ظهور لمسيح موعود آخر عدا المسيح عيسى بن مريم (عليهما السلام) وعيسى (عليه السلام) معروف شخصه ونسبه.

وغلام احمد القادياني اسمه : غلام احمد بن مرتضى بن عطا بن كل محمد بن عبد الهادي ، بينما المهدي الموعود هو محمد بن الحسن بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب (عليهم السلام) وفي عقيدة أهل السنة انه: (محمد بن عبد الله) من بني هاشم ، فلم يرد نص في الاسلام ان ابا المهدي الموعود اسمه (مرتضى) !! وكذلك فإن المهدي الموعود ليس فارسياً بينما غلام احمد القادياني من اسرة ذات اصول فارسية !!

لقد كان ابرز ما دعا اليه غلام احمد القادياني هو تعطيل الجهاد والغاءه خدمةً للاستعمار الانكليزي الذي كان يحتل اراضي الهند. ومن ذلك يمكننا تخمين الجهات والقوى الخفية التي ساعدته في ان يبني من الوهم بدعة وضلالة تغوي بها ضعاف العقيدة من المسلمين واصحاب الاغراض الخفية الخبيثة.

ولكون غلام احمد ذو اصول سنية نراه يدعي تأسيس نظام خلافة جديد يزعم فيه انه يحاكي به نظام الخلافة الراشدية ؟!!!!! رغم ان خلافته المزعومة ليست مبسوطة اليد وليست لديها اية سيطرة سياسية ولا عسكرية كما ان خلافته الراشدة وراثية بخلاف الخلافة الراشدة المعروفة.

 

Horizental Line