بسم الله الرحمن الرحيم

 
 

الاحمديـة القـاديانيـة: ضـلال متـفـرع عـن مـذهــب أهــل السـنـــة ،ادعى مبتدعــه النبوة واسمه "غلام احمد بن مرتضـى القادياني" وزعم ايضاً انـه المهــدي المـوعــود ، وادعـى أيضــاً انـه "المسيح الموعـود" رغــم انــه فــي العقيــدة الاسلاميـة لا يـوجد "مسيـح موعـود" ؟!!! وهناك احاديـث تقـول بنـزول عـيـسـى بــن مـريـم (عليهمــا السلام) في آخر الزمان بعد الظهور الموعود للامـام القائم المهدي محمد بن الحسن (عليهما السلام)

 
     
 
لا لـ "غلام احمد القادياني"
لا للقاديانية ... لا للاحمدية ...
لا لكل العقائد الباطلة ...
لا لكل الضالين المضلين ...
الصفحة الرئيسية |          

المـوقع العـربي لنقض بدعة القاديانية وكشف ضلالها

Khilafat
 

روى البخاري بسنده عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : (كانت بنو إسرائيل تسوسهم الانبياء كلما هلك نبي خلفه نبي ، وإنه لا نبي بعدي) *** روى ابن راهويه في مسنده عن أسماء بنت عميس قالت : سمعت رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - يقول : ( يا علي : ألا ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي ) *** روى ابن أبي شيبة بسنده أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون كذابا كلهم يزعم انه نبي قبل يوم القيامة*** روى الترمذي بسنده حسن صحيح أنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قال : (وانه سيكون في أمتي ثلاثون كذابون كلهم يزعم انه نبي ، وأنا خاتم النبيين لا نبي بعدي)*** روى الشيخ الصدوق بسنده عن الامام علي بن موسى الرضا (عليهما السلام) أنه قال: (وأن محمدا عبده ورسوله وأمينه وصفيه وصفوته من خلقه وسيد المرسلين وخاتم النبيين وأفضل العالمين لا نبي بعده ولا تبديل لملته ولا تغيير لشريعته) ***

 

 
Star مقدمة وتعريف
Star زعماء الضلال القادياني
Star نصوص يستند اليها القاديانيون لدعم ضلالهم
Star أقوال علماء المسلمين حول ختم النبوة وآخر الانبياء
Star أحاديث عن رسول الله محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) تثبت ان لا نبي بعده وأنَّ من يدّعي ذلك إنما هو كاذب ودجال
Star تفنيد مزاعم القاديانية بأن نزول عيسى (عليه السلام) ينقض حديث "لا نبي بعدي"
Star ادعاء وجود خلافة راشدة ثانية
 
 
 

free invisible web counter
web counter html code

 

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الشيخ المفيد : (فإن قيل : هل علمتم من دينه انه خاتم الانبياء ام لا ؟ فالجواب : علمنا ذلك من دينه صلى الله عليه وآله . فإن قيل : بما علمتموه . فالجواب : علمنا ذلك بالقران والحديث . اما القرآن فقوله تعالى : ( ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين ). واما الحديث فقوله عليه السلام لعلي عليه السلام : " انت مني بمنزلة هارون من موسى الا انه لا نبي بعدي ").

من كتاب "النكت الإعتقادية" للشيخ المفيد ، ص 38

 

قال الشيخ علي بن ابراهيم القمي:  (وقوله : ( وخاتم النبيين ) يعني لا نبي بعد محمد صلى الله عليه وآله ).

من كتاب "تفسير القمي" للشيخ علي بن ابراهيم القمي ، ج2 ص194

 

قال الشيخ علي بن يونس العاملي: (محمد رسول الله خاتم الأنبياء لقوله تعالى (( ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ، ولكن رسول الله وخاتم النبيين)) . ولقوله صلى الله عليه وآله بعد ثبوت صدقه لعلي عليه السلام : ( أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي ) وبالجملة فذلك معلوم بالضرورة من دينه عليه السلام).

من كتاب "الصراط المستقيم" للشيخ علي بن يونس العاملي ، ج1 ص61

 

ونبينا صلى الله عليه وآله قد قال : " لا نبي بعدي " قولا قطعا ونصا وحزما . فعلم السامعون قصده في التعميم الذي لا تخصيص فيه من الوجوه . وإنما قال صلى الله عليه وآله : سيكون بعدي أوصياء بعدد نقباء بني إسرائيل . وقال صلى الله عليه وآله : سيكون بعدي كذابون . وفي رواية اخرى : سيكون بعدي ثلاثون دجالا يظهرون عند اقتراب الساعة . ولم يقل أنه يكون بعدي نبي صادق.

من كتاب "الخرائج والجرائح" لقطب الدين الراوندي ، ج2 ص880
 

Horizental Line